• ×

06:10 صباحًا , الخميس 9 رمضان 1439 / 24 مايو 2018

IconIconIconIconFollow Me on PinterestYouTube

عقد إجتماع اللجنة المركزية لتنسيق البرامج الفنية الصحية بصحة بيشة‏

بيشة : الحدث نيوز عُقد بقاعة الاجتماعات بصحة بيشة اجتماع اللجنة المركزية لتنسيق البرامج الفنية الصحية برئاسة الأستاذ / عامر بن مشارى الصعيرى مدير الشئون الصحية ببيشة وفى بداية الاجتماع رحب الصعيري بالحضور وأكد بضرورة الاستمرار ببذل الجهود في سبيل تقديم ما من شأنه تقديم خدمات صحية عالية الجودة تسهم في إسعاد وراحة المرضى.

وذكر الناطق الاعلامي بصحة عبدالله سعيد الغامدي ان الاجتماع استعرض ما تم اقراره في الاجتماع السابق عقب ذلك ناقش اعضاء اللجنة الموضوعات المدرجة في جدول الاجتماع وكان من اهمها الموافقة على تعميم استمارة الامراض المزمنة وتطبيقها بين المراكز الصحية والمستشفيات.. بالإضافة لمناقشة وضع الية لصرف بعض ادوية الضغط والسكر بين المراكز الصحية والمستشفيات ..كما تم مناقشة موضوع الاستشارات التخصصيه لحالات الطوارئ بين المراكز الصحية والمستشفيات ومدى المشاركة الفاعلة للمستشفيات في مباشرة الحالات الطارئة في الاوقات الحرجة واستفادة أطباء المراكز الصحية من تعليمات الأخصائيين بالمستشفيات بصوره مباشره ، ومناقشة آلية عمل وتنسيق عمليات الطوارئ بين المستشفيات والمراكز وإدارة الطوارئ بصحة بيشة .

كما نشير ان اللجنة اقرت البدء في تجربة الإسعاف المركزي بالمراكز المناوبة في احدى القطاعات الصحية تحدده ادارة الصحة العامة لمدة 6 أشهر وبعدها يتم التقييم ..كما تم اقرار وضع برنامج تدريبي لأطباء المراكز الصحية بمستشفى الملك عبدالله ببشة .

الجدير بالذكر ان هذه اللجنة قد تم تشكيلها بقرار من مدير الشئون الصحية ببيشة بهدف وضع سياسات موحدة لتنسيق وتنفيذ البرامج الصحية في كل المنشآت الصحية التابعة لصحة بيشة من مراكز صحية ومراكز تخصصية ومستشفيات لبلوغ اعلي درجات الخدمة الصحية في إطار معايير الجودة المقدمة للمواطنين والمستفدين من الخدمة الصحية .

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جمال محمد  225

شاركنا بنشر الموضوع على مواقع تواصلك الاجتماعية




المقالات

ياسر صالح البهيجان

بواسطة: ياسر صالح البهيجان
التاريخ: 08-26-1437 03:01 صباحًا
محمد معروف الشيباني

بواسطة: محمد معروف الشيباني
التاريخ: 07-07-1437 03:35 صباحًا
بقلم - خديجة السعيد

بواسطة: بقلم - خديجة السعيد
التاريخ: 05-29-1437 01:18 صباحًا
وجدان الاحمري

بواسطة: وجدان الاحمري
التاريخ: 05-16-1437 05:55 صباحًا
أ.مريم محمد الوادعي

بواسطة: أ.مريم محمد الوادعي
التاريخ: 05-16-1437 05:50 صباحًا

الأخبار الأكثر مشاهدةً

أرسل خبر




تابعنا على تويتر